تسجيل العلامات التجارية

الوثائق المطلوبة لتسجيل علامة فارقة

صورة عن الهوية
سجل تجاري مصدق اذا كان طلب التسجيل شركة
CD ينسخ عليه الشعار والعلامه ان كان هناك شعار مرفق
رفق شهادة منشأ في حال كانت العلامة مسجلة في بلد الشركة طالية التسجيل لدينا
وكاله خاصه لدى الكاتب بالعدل تخول الوكيل بالقيام باجراءات التسجيل لدى الوزاره ومتابعه الطلب حتى صدور الشهاده
كليشه ورقية لاصقة قياس 6×4 عدد /14/ عليها اسم العلامة مفردة عربي – اجنبي – شعار ان وجد
ترجمة محلفة للعلامة اذا كانت العلامة مفردة أجنبية .
CD ينسخ عليه ملف يتضمن المواد المراد تسجيل العلامة عليها مع الفئة بالاضافه الى الشعار ان وجد
بطاقة بريدية . اضبارة طلب تسجيل طابع مالي ايصال مالي .

ما هي العلامة التجارية؟

هي كل إشارة تمكن من تمييز منتجات أو خدمات شخص طبيعي أو اعتباري ويمكن أن تكون العلامة الفارقة من الأسماء أو التسميات أو الرموز والأختام أو الكلمات أو الحروف أو السمات أو النقوش البارزة أو الرسوم أو الصور أو الأرقام أو الإمضاءات أو الدفعات أو أسماء المحال أو مجموعة الألوان وترتيباتها وتدريجاتها أو أشكال المنتجات أو غلافاتها التي تتخذ شكلاً خاصاً مميزاً ……
ما هي وظيفة العلامة التجارية؟

توفر العلامة التجارية الحماية لمالكها بضمان الحق الاستئثاري في الانتفاع بها لتحديد السلع أو الخدمات أو التصريح لطرف آخر بالانتفاع بها مقابل مكافأة. وإن كانت مدة الحماية تختلف، فإن تسجيل العلامة التجارية يمكن تجديده بعد انقضاء مهلته مرات غير محدودة بتسديد رسوم إضافية.

ما هي العلامات الجماعية ؟

‌العلامة الجماعية : هي العلامة التي تستخدم لتمييز منتج أو خدمة لمجموعة من الأشخاص ينتمون الى كيان معين يتمتع بشخصية قانونية . ولو كان لا يملك بذاته منشأة صناعية أو تجارية ويقدم طلب التسجيل بوساطة ممثل هذا الكيان ليستخدمها الأعضاء فيه حسب تعليمات الاستخدام لهذه العلامة التي يضعها أصحاب تسجيل العلامة الجماعية.
‌علامة الرقابة الجماعية : هي العلامة المخصصة لتوضع على المنتجات أو الخدمات للدلالة على إجراء المراقبة أو الفحص لتلك المنتجات أو الخدمات فيما يتعلق بمصدرها أو بطبيعتها أو صفاتها أو طريقة إنتاجها أو أية خاصية أخرى بحسب ما هو منصوص عليه في تعليمات استخدام هذه العلامة الموضوعة من مالكي تسجيل هذه العلامة الذين يزاولون إجراءات الرقابة والفحص .
العلامة المشهورة :
لمالك العلامة الفارقة المشهورة عالمياً وفي سورية وإن لم تكن مسجلة أن يطلب من المحكمة المختصة شطب أو منع الغير من استعمال علامة تطابقها أو تشابهها أو تشكل ترجمة لها على منتجـات أو خدمات مماثلة أو غير مماثلـة إذا كان من شأن استخدام العلامة على المنتجات غير المماثلة أن يحمل الغير على الاعتقاد بوجود صلة بين صاحب العلامة المشهورة وتلك المنتجات أو أن يؤدي هذا الاستخدام إلى الحط من شأن العلامة أو إلحاق الضرر بصاحبها أو إذا كان ذلك الاستخدام يشكل استفادة غير مبررة منها ، وعند تقرير ما إذا كانت العلامة مشهورة يتم الأخذ بعين الاعتبار مدى شهرة العلامة في قطاع الجمهور المعني في سورية .

Brilliant Method To Get Help With Essay Writing Uk over here Smart and practical Method Of Getting Buy Custom Essay Linked Here